عن هذه النشرة  |  اتصل بنا 

عودة الى الصفحة السابقة

فن الرقص المقدس والشعبي

في ايام الخميس, اي الايام التي خصصتها الكائنات المتعلمة للرقصات 'المقدسة' و 'الشعبية' , تم عرض, بصحبة التفسيرات الضرورية, جميع الهيئات الممكنة للرقصات الدينية والشعبية, إما لتلك التي كانت موجودة في السابق والتي عُدلت فقط او للرقصات الجديدة التي ابدعوها.

La Prieure
 حركة تلقين كاهنة - باريس 1922 صورة: مؤسسة غوردجييف في نيويورك

ولتكون لك فكرة احسن ولتفهم جيداً بأية طريقة أشاروا لما رغبوا في هذه الرقصات, يجب عليك أن تدري أن كائنات هذا الوقت المتعلمة كانت تعرف منذ عهد بعيد أن كل وضعية جسد وحركة كل كائن بشكل عام, حسب نفس قانون سباعي الدرجات (Law of Sevenfoldness), تألفت دائماً من سبع ما يُسمى ب"توترات-متوازنة-بالتبادل" الظاهرة من سبعة اجزاء مستقلة من كاملهم, وان كل واحد من هذه سبعة الأجزاء متألفة بدورها من سبعة ما يسمى ب"خطوط الحركة" المختلفة, ولكل خط يوجد سبع ما يسمى " نقاط-التركيز-الفعالة"؛ وجميع ما فسرته الآن, بكونه مكرراً بنفس الطريقة وبنفس التسلسل لكن دائماً بمقياس متناقص, يتحقق امره في اصغر المقاييس لكامل الاجسام المسمى "ذرات".

وهكذا, خلال رقصاتهم, بالحركات المطابقة لقانون في انسجامهم مع بعضهم, هؤلاء الراقصون المتعلمون دمجوا عمداً عدم الدقة, ايضاً مطابقة لقانون, وبطريقة معينة اشاروا فيها الى المعلومات والمعرفة التي رغبوا ان ينقلوها.


حكايات بعلزبول لحفيده ص. 475-476

ترجمة: طوني لحود


عودة الى الصفحة السابقة


الرئيسية | مقدمة | الحركات | الموسيقى | كتاباته | قراءات | تلاميذه | عمل المجموعات | خاص بنا

عن هذه النشرة | اتصل بنا

كافة الحقوق محفوظة ©